الارشيف / كل الاخبار

يظهر في الحضانات.. فيروس جديد يواجه الأطفال وهذه أعراضه

انت الأن تتابع خبر يظهر في الحضانات.. فيروس جديد يواجه الأطفال وهذه أعراضه والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن مع بداية فصل الشتاء كل سنة تبدأ موجات متلاحقة من الفيروسات، ويكون لها طابع معين، حيث كان الفيروس الأكثر انتشار في 2022 هو فيروس المخلوي.

أمراض فصل الشتاء

وكشف عنان، خلال تصريحات تلفزيونية، أن المؤشرات تفيد أننا سنشهد في فصل الشتاء 2023 زيادة في حالات الإصابة بالفيروس المخلوي والأنفلونزا الموسمية، مع وجود موجة من فيروس كورونا ولكن طبيعة الفيروس أصبحت أكثر ضعفا وتشبه أعراض الإصابة به أعراض الإصابة بالأنفلونزا الموسمية.

فيروسات تصيب الأطفال

ونوه بأن هذا العام سنشهد زيادة في الإصابة بفيروس القدم والكف والفم بين الأطفال، وهو يظهر في الحضانات غالبا، حيث يصاب الطفل ببقع حمراء في كف اليد والفم والقدم، وهو فيروس معدي ويختفي في خلال أسبوعين، ومن أعراضه ارتفاع الحرارة، وينتقل عن طريق اللمس.

وشدد على ضرورة عزل الطفل المصاب فورا، حيث أنه فيروس سريع الانتشار، ناصحا المواطنين بالاهتمام بمناعة أجسامهم من خلال شرب المياه وممارسة الرياضة والحصول على فيتامينات حال الحاجة لها، والنوم بشكل جيد، مع الحصول على لقاح الأنفلونزا ولقاح كورونا، ويعد الوقت الأمثل للحصول على لقاح الأنفلونزا خلال الفترة من شهر أكتوبر حتى منتصف شهر نوفمبر.