الارشيف / كل الاخبار

طبيبة تقدم نصائح للتخلص من كرش الخمرة

انت الأن تتابع خبر طبيبة تقدم نصائح للتخلص من كرش الخمرة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يعتقد الكثير من الرجال أن ما يسمى "كرش" الجعة هو "وسادة رصانة". ولكن الدهون الحشوية الزائدة هي علامة خطيرة تشير إلى وجود مشكلات صحية.

وتشير الدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء، إلى أن السمنة تسبب احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية ومتلازمة التمثيل الغذائي وداء السكر.

وتقول محذرة: "في الواقع تسبب إعاقة حتمية".

ووفقا لبافلوفا، يعتبر مقاس الخصر 94 سم سمنة خطيرة. لذلك على ألأشخاص الذين يعانون من "كرش الجعة" مراجعة أخصائي الغدد الصماء وإجراء التحاليل اللازمة: التستوستيرون العام؛ استراديول؛ ديهيدروتوستوستيرون؛ برولاكتين؛ الأنسولين؛ الغلوكوز؛ الهيموغلوبين السكري؛ تحليل الدم العام. والرجال الذين أعمارهم فوق 45 عاما عليهم إجراء اختبار PSA (اختبار سرطان البروستاتا).

وتشير الأخصائية، إلى أنه للتخلص من الدهون الحشوية يجب أداء تمارين الضغط والقرفصاء كل ثلاث ساعات. كما يجب عليهم المشي بسرعة وبالطبع اتباع نظام غذائي صحيح.

وتقول: "لا حاجة لاتباع حمية غذائية محددة. ولكن يجب تغيير النظام الغذائي المتبع، حينها لن يخسر الشخص المعركة مع السمنة. الشي المهم هنا هو التخلي تماما عن تناول الكعك والبسكويت والبيتزا والبرغر والمايونيز والوجبات الخفيفة وكذلك المشروبات الكحولية".