العودة   مجتمع السيارات العربي > قسم السيارات > منتدى السيارات العام

هنا:مـلـف فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)

نقلاً عن موقع الموتورنيوز Almotornews.com تويوتا تكشف تفاصيل علاج دواسة البنزين والوكالة الفيدرالية تتهمها بالكذب والتضليل تكشف تويوتا قريباً عن

روابط دعائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [ 21 (permalink)  ]
قديم 02-03-2010, 04:39 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة تــويـــوتـا ( تحديث مسـتمر ) انـهـيـار العام 2010
نقلاً عن موقع الموتورنيوز
Almotornews.com
تويوتا تكشف تفاصيل علاج دواسة البنزين

والوكالة الفيدرالية تتهمها بالكذب والتضليل


تكشف تويوتا قريباً عن «علاج» لمشكلة دواسة البنزين التي يمكن أن تعلق والتي استدعت بسببها أكثر من 4 ملايين سيارة حول العالم. فقد أكدت مصادر أن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة وافقت على العلاج الذي اقترحته تويوتا لحل مشكلة الملايين من السيارات المباعة وفي أسرع وقت ممكن.
وأكد رييه لحود وزير النقل وهو من أصل لبناني، وتقع NHTSA تحت مسؤوليته، أن الإدارة راجعت خلال الأسبوع الماضي بالتفصيل مقترح تويوتا لعلاج المشكلة. وأعرب عن رضائه التام عن أسلوب تعاطي تويوتا مع مشكلة التسارع غير المقصود ككل.
ونقلت مصادر مطلعة عن NHTSA أن الإدارة راضية تماما عن مقترح تويوتا لعلاج المشكلة ومنعها من أن تعلق في 8 طرز من أكثر سياراتها شعبية. وأكد أن الإدارة تضع التفاصيل النهائية قبل اعلان تويوتا عن الخبر يوم الاثنين الموافق 1 فبراير 2010.
وقامت كل من تويوتا، وشركة CTS الكندية، التي تصنع دواسة البنزين محل المشكلة، بتطوير العلاج الذي يتضمن «حشوة» Shim تسمى «المُباع.دة» Spacer سيتم تركيبها لمنع الدواسة من البقاء في محلها عند رفع القدم عنها إذ تعمل الحشوة على زيادة الشد على الزنبرك الداخلي.
وأظهرت تحقيقات داخلية أجرتها تويوتا أن قطرات مياه قد تتكون على قطع دواسات مستهلكة نتيجة تشغيل التدفئة يمكن أن تسبب التصاق الدواسة في موضع ضغطها، من دون أن تعود إلى وضعها الصحيح. ويتوقع أن تجرى تحسينات على القطع في السيارات التي يتم استرجاعها.
وسيتم استخدام هذا العلاج لحل مشكلة 2.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة وذلك ابتداء من منتصف فبراير الجاري، و1.8 مليون سيارة في أوروبا، مضافا إليها 100 ألف سيارة من بيجو وستروين يتم إنتاجها بالتعاون مع تويوتا في مصنع بالتشيك، وكذلك 75 ألف سيارة في الصين.
وفي الوقت نفسه، الذي ستباشر فيه تويوتا معالجة السيارات على الطريق، بدأت CTS فعليا بشحن دواسات بنزين جديدة كليا أعادت تصميمها وتطويرها بالتعاون مع تويوتا وأخضعتها لاختبارات مكثفة وصارمة للتأكد من سلامتها.
ونلفت هنا الى أنه بنهاية العام الجاري 2010، ستحمل كل سيارات تويوتا حول العالم الكترونيات خاصة تجعل حدوث هذه المشكلة من الأمور المستحيلة، حيث تعمل الالكترونيات على اعادة المحرك الى سرعة دورانه الابتدائية عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة البنزين ويحولها الى دواسة الفرامل بغض النظر عن موقع دواسة البنزين.
وبهذه التقنية ستصبح تويوتا أول صانع للسيارات في العالم يوفر هذا التجهيز لكل سياراته، في حين تتوافر عادة للسيارات الباهظة. وستكون كل من تويوتا كامري ولكزس ES350 أول السيارات التي ستحصل على هذا التجهيز.
وفيما يخص السيارات التي تم بيعها ولكن تويوتا أوقفت تسليمها لحين علاج المشكلة، أكدت مصادر أن التسليم سيبدأ منتصف شهر فبراير بعد اصلاح المشكلة.

وفي خبر أخر في نفس السياق:

وحتى وقت قريب كان تبرير الشركة للمشكلة هو تعليق دواسة التسارع بوسادة الأرضية كما سبق أن أوردت أريبيان بزنس وفقا للشركة. لكن وكالة سلامة المرور الفيدرالية عنفت تويوتا على هذا التبرير متهمة تويوتا بالتضليل وعدم تحري الدقة خاصة أنها زعمت موافقة الوكالة على تبريراتها.

المصدر

تويوتا تكشف تفاصيل علاج دواسة البنزين.. والوكالة الفيدرالية تتهمها بالكذب والتضليل


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 22 (permalink)  ]
قديم 02-03-2010, 07:49 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة تــويـــوتـا ( تحديث مسـتمر ) انـهـيـار العام 2010
تحذير

تـويوتا تســـحب سياراتها القاتلة وتبيعها في الشرق الأوسط




تويوتا: بعض الطرز المسحوبة بيعت في الشرق الأوسط


بقلم أريبيان بزنسThis email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it في يوم الاثنين, 01 فبراير 2010

zoom

تعد الولايات المتحدة أكبر أسواق شركة تويوتا لصناعة السيارات.



قالت تويوتا موتور إن سيارات أفالون طرز 2005 إلى 2010 وسيكويا طرازي 2009 و2010 بيعت في الشرق الأوسط كانت قد شحنت من الولايات المتحدة حيث شملها استدعاء يتعلق بدواسات سرعة معيبة.

وذكرت تويوتا في بيان لمنطقة الشرق الأوسط، إن المشكلة ذاتها التي شملت سيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين لن تحدث على الأرجح في الشرق الأوسط بسبب اختلاف المناخ. ويجري بيع تلك السيارات باسم "وارد أمريكا" .

وقالت الشركة، إنها تدرس الحل اللازم للطرازين في الشرق الأوسط.
وفي الأسبوع الماضي، كان قد صرح وكيل تويوتا في الإمارات، المدير الإداري لشركة الفطيم للسيارات أن سيارات تويوتا، التي تم بيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة خالية من العيوب التي أدت إلى سحبها من الأسواق الأمريكية.


المصدر
طھظˆظٹظˆطھط§: ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط·ط±ط² ط§ظ„ظ…ط³ط***ظˆط¨ط© ط¨ظٹط¹طھ ظپظٹ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ ط§ظ„ط£ظˆط³ط· - Construction & Industry - ArabianBusiness.com


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 23 (permalink)  ]
قديم 02-04-2010, 02:12 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة تــويـــوتـا ( تحديث مسـتمر ) انـهـيـار العام 2010
كابوس تويوتا متواصل في فرامل سياراتها بعد دواسات السرعة
أ. ف. ب.

GMT 15:20:00 2010 الأربعاء 3 فبراير


طوكيو: أقرّ عملاق صناعة السيارات الياباني تويوتا، الذي أعلن سحب الملايين من سياراته في العالم، بسبب خلل في دواسة السرعة، الأربعاء، أيضاً أنه تلقى "عشرات الشكاوى" تتعلق بفرامل سيارته من طراز "بريوس" الهجينة الأكثر مبيعاً في العالم.
وأعلنت الناطقة باسم تويوتا مييكو أيوازاكي لفرانس برس "تلقينا شكاوى بشأن فرامل السيارة الجديدة من طراز بريوس من وكلائنا في اليابان وأميركا الشمالية" لكنها رفضت تقديم مزيد من التفصايل، موضحة أن الشكاوى "بالعشرات".
من جهتها، أشارت وزارة النقل اليابانية إلى أنها تلقت 14 شكوى في الأرخبيل، ولم تستبعد إمكانية السحب، فيما أفادت وسائل الإعلام اليابانية من جهة أخرى أن الإدارة الأميركية المكلفة أمن حركة السير "ان.اتش.تي.اس.ايه" تلقت مئة شكوى مماثلة.
وجاء في شكوى سائق بريوس من ماساشوستس نشرتها تلك الهيئة على الانترت "دست على المكبح لأتوقف، لكن السيارة لم تتوقف، فدست مجدداً بقوة أكبر، لكن بلا جدوى". وتابع رافع الشكوى "استمرت سيارتي في السير بسرعة عادية حتى اصطدمت بالسيارة التي كانت أمامي" في حادث وقع أمام إشارة حمراء في 11 كانون الأول/ديسمبر، لكنه لم يخلف جرحى.
وقالت تويوتا ووزارة النقل اليابانية إن المشلكة تخص آخر نسخة من سيارة بريوس، التي أطلقت في أيار/مايو الماضي في اليابان والتي تبين أنها كانت الأكثر مبيعاً خلال 2009 في الأرخبيل. وسيارة بريوس، التي سوّقت آخر نسخة منها سنة 1997 تعتبر السيارة الهجينة الأكثر رواجاً في العالم.
وقال تيتسويا ميزونو محلل في قطاع صناعة السيارات في شركة "ميزونو كريديت ادفيزوري" إن "السيارات الهجينة تشكل أملاً كبيراً بالنسبة إلى تويوتا". وتابع إن "تلك السيارات هي تقريباً الوحيدة التي تباع جيداً في الوقت الراهن في اليابان والولايات المتحدة، وإذا كانت المشكلة خطرة، فإن الانعكاسات على نتائج تويوتا ستكون شديدة".
ويتوقع أن تنشر تويوتا الخميس نتائجها المالية خلال الربع الأخير من السنة الماضية من تشرين الأول/أكتوبر إلى كانون الأول/ديسمبر. وفي كانون الثاني/يناير تراجعت مبيعاتها في الولايات المتحدة بنحو 19%، وانخفضت إلى ما كانت عليه سنة 1999 حسب أرقام نشرت الثلاثاء.
وتسببت الملابسات حول فرامل بريوس في انخفاض أسهم تويوتا في بورصة طوكيو، حيث تراجعت الأربعاء بنحو 5.68% وبلغت 3400 ين، غداة تسجيلها الثلاثاء قفزة بأكثر من 4%. ومنذ 21 كانون الثاني/يناير انخفضت أسهم أكبر صانع سيارات في العالم بنحو 19%.
وتتخبط تويوتا حالياً من أزمة غير مسبوقة، فبعدما تكبدت خسارة فادحة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، اضطرت المجموعة الخريف الماضي إلى سحب ثمانية ملايين من سياراتها من أرجاء العالم بسبب خلل في دواسة السرعة وسجادة الأرضية التي تنحى إلى الالتصاق بالدواسات. وتوقف إنتاج وبيع ثمانية طرازات تحتوي على دواسات مصابة بهذا العيب خلال أسبوع في أميركا الشمالية في قرار غير مسبوق.
وأعلنت تويوتا الاثنين إجراءات لتصحيح الخلل في الدواسات، لكن المجموعة تعرضت بسبب تباطؤها لتوبيخ السلطات الأميركية التي تنوي فرض عقوبات عليها.
وفي الولايات المتحدة، تبلغ الغرامة القصوى التي تفرض على صانع سيارات تأخر في إعلان سحب سياراته المعيبة 16.375 مليون دولار. واعتبر ميزونو أن "الانعكاسات المالية ستكون ضعيفة، لكن من المؤكد أن العقوبات ستنال أكثر من سمعة ماركة تويوتا".

المصدر

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط¥ظٹظ„ط§ظپ ط§ظ„ظٹظˆظ…ظٹط© ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© - ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط©


التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-15-2010 الساعة 04:33 AM.
    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 24 (permalink)  ]
قديم 02-05-2010, 08:14 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة تــويـــوتـا (تحديث مسـتمر) انـهـيـار العام 2010
المكالمة التي فضحت تويوتا

مكالمة المواطن الأمريكي وهو يـستنجد بـالطواريء الأمريكية 911

قبل لحظات من الحادث الذي قتله هو وعائلته بسبب عيب مصنعي في سيارته اللكـزس




الحادثة التي تسببت في انهيار شركة تويوتا



YouTube - Toyota Recalls Millions of Vehicles


YouTube - Toyota 911 Call Of Family's Fatal Lexus Crash


إليكم الترجمة

الطواريء : معك 911 ماهو بلاغك؟

المتصل :نحن في سيارة لكزس...

الطواريء : آسف.. هاتفك يقطع صوتك غير واضح

المتصل:نحن نتجه للشمال بسرعة 125 , والدواسة عالقة !

الطواريء: وماذا ؟ آسف ؟! "طبعا سنترال الطواريء مو مستوعب انه في دواسه عالقه"

المتصل : الدواسة عالقة ! وسرعتنا 125 ونحن في.... "متوتر من اللي يصير ما يدري هو وين؟"

الطواريء : حسنا, سرعتكم 125 , أين تسيرون؟

المتصل :أين نسير؟ "وبعدين سأل اللي راكبين معه" أين نسير الآن؟
-نسير بسرعة 120 ميلا في الساعه " طبعا الميل يساوي 1600 متر يعني 1.6 كم لو حسبناها بالكيلو تقريبا اكثر من 240 كيلو" نحن في ميشين غورج , نحن حقا في ورطه... لا نستطيع ...لا توجد فرامل !

ولم يتبقى على نهاية الخط السريع إلا نصف ميل .


الطواريء : حسناً, وانت ليست لديك المقدره على ايقاف السيارة أو عمل أي شيء؟

المتصل : نحن نقترب من التقاطع... نحن نقترب من التقاطع
-تماسكوا يا شباب .. صلوا صلوا ... أوه هناك ..اللعنة .. أوه أوه .... "انتهت المكالمة بحادث مأساوي قتل العائلة بالكامل "

ترجمة Victory


و


YouTube - Stuck Gas Pedal Causes 2nd Major Toyota Recall



تنبيه :

العيوب في جميع أنواع تويوتا وليســت أفالون فقط كما يروج وكيل تويوتا في السعودية


العيوب موجودة في جمـــيع الأنـــواع كما يظهر في التقــرير


التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-15-2010 الساعة 04:36 AM.
    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 25 (permalink)  ]
قديم 02-05-2010, 08:53 PM Victory غير متواجد حالياً
Victory
عضو نشيط
الصورة الرمزية Victory


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)
الله يجزاك ألف خير عالمقطع...

بصراحه فيلم مرعب من إنتاج شركة تويوتا العالمية "صاروا ينافسون هوليوود و فوكس !"

يااااااااااا رب تستر علينا من هالغش اللي قاعد يحصل

تشكراتي لك أخ " فارس الخلا"


توقيع  Victory

 

    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 26 (permalink)  ]
قديم 02-05-2010, 09:27 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)
بارك الله فيك اخوي victory

وخلوها تصدي

Let it Rust


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 27 (permalink)  ]
قديم 02-06-2010, 12:03 AM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)


تويوتا علمت بعيب الدواسات منذ 2007
!!




تويوتا تستعد لسحب 270 ألفا من طراز بريوس من الولايات المتحدة واليابان (الفرنسية)


أكدت تقارير صحفية ألمانية أن شركة تويوتا كانت على علم بالعيوب في دواسات السرعة في بعض طرز سياراتها منذ العام 2007. يأتي ذلك مع استعداد الشركة اليابانية لسحب مئات الآلاف من طراز بريوس من السوق الأميركية واليابانية.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز دويتشلاند نقلا عن مصادر مطلعة إن اختبارات أمرت بها تويوتا أكدت بوضوح أن دواسة السرعة يمكن أن تعلق.

وأكدت الوثائق التي اطلعت عليها الصحيفة أن دواسات السرعة في طراز أوريس علقت في العديد من الحالات خلال شهر واحد من الاختبارات التي تم إجراؤها، وخاصة خلال أشهر الشتاء التي تتكثف فيها الرطوبة داخل السيارة.

ووفق معلومات مماثلة أوردتها المجلة الاقتصادية الألمانية (ويرتشافتووش) في عددها الأخير, تبين أن ثلاثة نماذج مختلفة لتويوتا خضعت للتدقيق والاختبار، وقد تم إبلاغ مديري تويوتا عدة مرات بهذه هذه النتائج.

مكابح بريوس
من جهة أخرى قالت صحيفة نيون كيزاي الاقتصادية اليابانية إن تويوتا قررت بالفعل استرجاع نحو 270 ألف سيارة بريوس من الجيل الجديد في اليابان والولايات المتحدة لإصلاح الخلل في المكابح, وإن الشركة ستخطر وزارتي النقل في البلدين قريبا.

وكانت السلطات الأميركية أطلقت أمس الخميس تحقيقا رسميا في العيوب التي تم الكشف عنها في أنظمة مكابح الجيل الجديد من السيارة بريوس الهجينة التي تنتجها مجموعة تويوتا موتور كورب اليابانية أكبر منتج سيارات في العالم.

يذكر أنه تم تسويق 170 ألفا من الطراز الجديد بريوس 2010 في اليابان، بينما تم بيع 103 آلاف وحدة منها في الولايات المتحدة منذ مايو/أيار الماضي.


تحقيق بشأن لكزس
من جهة أخرى قالت المتحدثة باسم تويوتا ريريكو تاكيوتشي إن التحقيق بدأ أيضا في اثنين من الطرز الهجينة بينها لكزس الفاخرة (HS250h) وسيدان ساي، تحسبا لوجود مشاكل ممكنة في الفرامل باعتبار أن المركبتين تستخدمان نفس نظام الفرامل الموجود في بريوس.

وقالت تاكيوتشي "نريد ضمان السلامة لعملائنا، رغم أن تويوتا لم تتلق أي شكاوى حول لكزس وساي في الوقت الحالي".

وبدأ تسويق لكزس الفاخرة في اليابان في يوليو/تموز 2009، وبداية من سبتمبر/سبتمبر الماضي في أميركا الشمالية.

وتم بيع نحو 8500 سيارة لكزس (HS250h) في اليابان منذ يوليو/تموز إلى ديسمبر/كانون الأول 2009, في حين باعت تويوتا 7000 من الطراز نفسه في أميركا الشمالية.


كما باعت ساي 3800 وحدة في اليابان فقط منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث تقول تويوتا إنه ليس لديها خطة لتصدير السيارة إلى الخارج.

وقال تلفزيون أساهي الياباني إن تويوتا ستستدعي لكزس (HS250h)وساي، جنبا إلى جنب مع الطراز الجديد من بريوس.

المصدر

ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„a-aط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯a-aطھظˆظٹظˆطھط§ ط¹ظ„ظ…طھ ط¨ط¹ظٹط¨ ط§ظ„ط¯ظˆط§ط³ط§طھ ظ…ظ†ط° 2007





و تحقيق أميركي في عيوب مكابح بريوس

أطلقت السلطات الأميركية تحقيقا رسميا في العيوب التي تم الكشف عنها في أنظمة مكابح الجيل الجديد من سيارة بريوس الهجين طراز 2010 التي تنتجها مجموعة تويوتا اليابانية.

ويمثل القرار صفعة جديدة للشركة التي تكافح من أجل استيعاب تداعيات استدعاء ملايين السيارات في أنحاء العالم بسبب عيوب في دواسات السرعة.

وتعرضت مصداقية الشركة بشأن الجودة والأمان للضرر بسبب المشكلة. وانخفض سهم الشركة في السوق بمقدار 2.09 دولار أو نحو 3% إلى 71.40 دولارا.

وخسر السهم نحو 22% من قيمته منذ أعلنت تويوتا سحب ملايين السيارات في الولايات المتحدة في 21 يناير/كانون الثاني الماضي.
وقالت تويوتا إنها تتوقع خسارة تصل إلى ملياري دولار، مما يجعلها تتعرض لخسائر في العام الحالي رغم الأرباح التي حققتها في النصف الأول من العام المالي.

وقد يصل مجموع عدد السيارات التي تستدعيها الشركة إلى أكثر من ثمانية ملايين بسبب أخطاء في نظام المكابح.

وانخفضت مبيعات الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي بنسبة 16% في الولايات المتحدة، مما يضعها في المركز الثالث بعد جنرال موتورز وفورد.

وقال وزير النقل الأميركي راي لا هود في بيان الخميس إن الوزارة سوف تستمر في مراقبة وضع تويوتا، مؤكدا أن مسألة أمان المركبات من أولوياتها.

وقالت الإدارة القومية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة إنها تلقت 124 شكوى من عملاء، وسجلت أربعة حوادث بسبب المكابح في سيارة بريوس التي تتوقف بشكل مؤقت عن العمل أثناء السير فوق الطرق غير الممهدة.

وتجري الإدارة حاليا ثلاثة تحقيقات تتعلق بتويوتا التي قالت إنها ستتعاون بشكل كامل مع التحقيق الجديد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي اعترفت فيه تويوتا الخميس بوجود عيوب في تصميم مكابح بريوس، ولم تستبعد إمكانية استدعاء هذه السيارات لإصلاح العيب.

وذكرت وزارة النقل اليابانية أمس الأربعاء أنها تلقت 14 شكوى بشأن مكابح بريوس بعد أكثر من مائة مشكلة مشابهة تم تسجيلها في الولايات المتحدة.

وأبلغت وزارة الأراضي والبنية الأساسية والنقل والسياحة تويوتا بأنها تجري تحقيقا في الأمر، بعد أن تلقت معلومات بشأن حادث وقع في يوليو/تموز في مقاطعة تشيبا اليابانية وأصيب فيه شخصان بجروح.

وقال مسؤول في تويوتا في تصريحات نقلتها وكالة أنباء كيودو اليابانية إن الشركة على دراية بالشكاوى وتجري تحقيقا في الأمر.

المصدر

ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„***-***ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯***-***طھط***ظ‚ظٹظ‚ ط£ظ…ظٹط±ظƒظٹ ظپظٹ ط¹ظٹظˆط¨ ظ…ظƒط§ط¨ط*** ط¨ط±ظٹظˆط³


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 28 (permalink)  ]
قديم 02-06-2010, 12:18 AM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)
تويوتا: سحب سيارات أفالون وسيكويا التي باعتها الفطيم في الإمارات










قالت تويوتا موتورز إن حملة سحب بعض طرزها ستشمل جميع سيارات أفالون وسيكويا التي باعتها شركة الفطيم موتورز موزع تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت شركة تويوتا موتور في بيان جرى توزيعه في الشرق الأوسط، إن سيارات أفالون طرز 2005 إلى 2010 وسيكويا طرازي 2009 و2010 التي بيعت في الشرق الأوسط كانت قد شحنت من الولايات المتحدة حيث شملها استدعاء يتعلق بدواسات سرعة معيبة.

وأضاف البيان، إن المشكلة ذاتها التي شملت سيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين لن تحدث على الأرجح في الشرق الأوسط بسبب اختلاف المناخ.

وقالت الشركة، إنها تدرس الحل اللازم للطرازين في الشرق الأوسط.


وذكرت شركة الفطيم موتورز موزع تويوتا في الإمارات في وقت لاحق، إنه سيتم سحب الطرازين في الإمارات في إطار حملة خدمة مماثلة لما حدث في الولايات المتحدة.

وإجمالاً سحبت تويوتا حتى الآن نحو ستة ملايين سيارة بسبب مشاكل في دواسات السرعة المستخدمة في مختلف طرزها ضمن إجراء كاسح لأسباب تتعلق بالسلامة لطخ سمعتها فيما يتعلق بجودة المنتج، وعزز منافسيها.

وأوقفت تويوتا يوم الأربعاء الماضي بيع سياراتها الأفضل مبيعاً تحت ضغط من إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمعالجة أزمتها المتعلقة بسلامة منتجاتها التي أصبحت تهدد صورتها في الولايات المتحدة أكبر أسواقها.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن حادثة تحطم سيارة ليكزس Lexus ES 350 لقي فيها أربعة أشخاص مصرعهم في شهر/أغسطس الماضي لدى خروج السيارة عن سيطرة السائق المتمرس قرب سان دييغو، هي التي أدت إلى عمليات سحب سيارات تويوتا من الولايات المتحدة وأوروبا وبعض المناطق الأخرى.

ويتوقع تراجع مبيعات الشركة بمعدلات قياسية وكبيرة في الربع الأول من العام الحالي نتيجة لهذه الأخطاء الفادحة.

وكان سائق السيارة تلك ضابط دورية مرور في كاليفورنيا مع ابنته وزوجته وشقيقها وانتهت المكالمة التي أجريت قبيل تحطم السيارة بالطوارىء بصوت تحط السيارة واصطدامها بسيارة أخرى في تقاطع طرق.

وقبيل ذلك كانت تويوتا قد تلقت أكثر من 2000 شكوى عن تسارع مفاجىء في سياراتها منذ العام 2002.

ورغم كل ذلك لم تتحرك شركة تويوتا لتفهم حجم المشكلة، وتسحب ملايين السيارات حول العالم، وتتشوه سمعتها المرموقة.

وحتى وقت قريب كان تبرير الشركة للمشكلة هو تعليق دواسة التسارع بوسادة الأرضية كما سبق أن أوردت أريبيان بزنس وفقا للشركة. لكن وكالة سلامة المرور الفيدرالية عنفت تويوتا على هذا التبرير متهمة تويوتا بالتضليل وعدم تحري الدقة خاصة أنها زعمت موافقة الوكالة على تبريراتها.

المصدر

طھظˆظٹظˆطھط§: ط³طaط¨ ط³ظٹط§ط±ط§طھ ط£ظپط§ظ„ظˆظ† ظˆط³ظٹظƒظˆظٹط§ ط§ظ„طھظٹ ط¨ط§ط¹طھظ‡ط§ ط§ظ„ظپط·ظٹظ… ظپظٹ ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ - Construction & Industry - ArabianBusiness.com

.................................................. .................................................. ...


يبقى الســؤال عن وكيلها في الســعودية محمد عبداللطيف جميل :


ماذا فعل لعملاء تويوتا في السعودية لإنقاذهم من عيوب سيارات تويوتا القـاتلة ؟


أتمنى من عملاء تويوتا بـطلب أن لايتـركوا المطالبة في حقوقهم بأي طريقة ؟

إما إصلاح العيوب أو تبديل السيارة أو التعويض أو أي طريقة قانونية تحفظ حقوقهم وأرواحهم


التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-15-2010 الساعة 04:37 AM.
    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 29 (permalink)  ]
قديم 02-06-2010, 12:53 AM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)
تقرير عن فضيحة تويوتا على mbc



YouTube - ‫طھظˆظٹظˆطھط§ ط³طaط¨طھ ظ…ظ„ط§ظٹظ† ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ ظ…ظ† ط§ظ„ط³ظˆظ‚ ظپط¯ظٹظˆ mbc‬‎


انتباه :

ياليت تدققون في كلام المحلل / علي دقاق في آخر المقطع



" ان السحب سيكون على حسب قدر وعي المستهلك بحقوقه في البلد وبهذا سيكون التعامل مع الخلل من بلد لبلد "


إجابة واضحة وان شاء الله الـشعب الســعودي يفهمها .


وخلوها تصدي


التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-15-2010 الساعة 04:39 AM.
    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 30 (permalink)  ]
قديم 02-06-2010, 06:17 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: عاجــل : فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)
وكيل تويوتا: لم نسحب أية سيارة من السوق السعودية



عامل يفحص دواسة البنزين لإحدى سيارات تويوتا

الدمام: واشنطن:مشعل العنزي ، أ ف ب

كشف مصدر مسؤول في شركة عبد اللطيف جميل الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في المملكة لـ "الوطن" أن الشركة لم تسحب أية سيارة من السوق السعودية حتى الآن، فيما تبحث مع الشركة الأم في اليابان وذراعها في الولايات المتحدة مدى الحاجة لسحب سيارات من السوق السعودية من عدمه، وستُصدر بياناً خلال اليومين المقبلين، كما ستتم مخاطبة وزارة التجارة والصناعة حول ذلك. وأكد المصدر عدم تلقـّي الشركة أية شكوى من عملاء ضد منتجات "تويوتا" المصنّعة في الولايات المتحدة . وقال إن هناك مخاطبات جارية مع إدارة تويوتا في اليابان، والولايات المتحدة لتحديد مدى الحاجة لسحب السيارات .
وأوضح أن المملكة تستورد من أمريكا نوعين من سيارات تويوتا هما "أفالون" و "سوكويا" من موديلات 2007 إلى 2010، ولا نستورد من جنوب أفريقيا أبدا ً، مشيرا ً في الوقت نفسه إلى أن أمريكا لا تنتج سيارة كورولا.
وكان الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا إيجيبت أحمد منصف قد ذكر أول من أمس، أن شركته سحبت 3 موديلات متداولة فى مصر هي "كورولا" و "راف "٤ و "كامري"، وهى من إنتاج مصانع تويوتا فى جنوب أفريقيا، وذلك بسبب عيوب فى دواسة البنزين، موضحاً أن تكلفة إصلاح هذه العيوب تصل إلى ١.٤ مليار يورو.
من ناحية أخرى أعلنت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات عن مشاكل في المكابح في بعض سياراتها الهجينة وأكدت أن وسائل إصلاحها متوفرة على الفور.
وأوضحت فورد في بيان على موقعها على الإنترنت "تلقينا معلومات عن شعور بعض السائقين بنظام فرملة مختلف حين ينتقل نظام المكابح الخاص بالسيارات الهجينة للعمل بالنظام التقليدي. وحتى وإن كانت السيارة تحافظ على قدرتها على التوقف كاملة فإن السائقين يمكن أن يشعروا بفقد السيطرة عليها".
ويأتي الإعلان في الوقت الذي واجهت فيه تويوتا مشاكل دواسة السرعة التي أدت الى سحب نحو 8 ملايين سيارة وأعلنت عن مشاكل في نظام المكابح في طرازها الشهير من السيارات الهجينة بريوس.
وذكرت فورد أنها اكتشفت مشاكل في المكابح في سياراتها الهجينة من طرازي فيوجن وميلان. وقالت إنها ستزود زبائنها مجانا بتحديث للحبكة المعلوماتية وذلك لتلافي هذا الانتقال "غير المجدي" في نظام الفرملة.

المصدر

جريدة الوطن السعودية-وكيل تويوتا: لم نسحب أية سيارة من السوق السعودية

__________________________________________________ _____


أين المـســؤولين عن وكيل تويوتا في السعودية مع العلم أن

سياراته أكثر عــيوبا ً من التي سحبت في جميع العالم .. وذلك لسـؤ تخزينها وعدد كبير منها غرقت في ســيول جــدة

أين إدارة مكافحة الفساد

وزارة التجارة وحماية المســتهلك وحقوق الإنسان

وجميع من له سلــطة في حفظ حقوق المستهلك ؟؟

أين هم ...



خــلوهـا تــصدي


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من , الأم , الأسواق , السيارات , الشركات , شدة , ظاهرة , قبل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نموذج شكوى لمراسلة الشركات الأم عن أوضاع الوكلاء في السعودية ... (( الهمه يا إخوان )) غريب الدارر منتدى السيارات العام 7 06-03-2009 04:10 AM
السيارات السعودية في الطريق الى الأسواق .... اخونوره منتدى السيارات العام 9 05-04-2009 11:13 PM
تحذير..تحذير..انتبهوا من ابوجميل بددر المواضيع المكرره 2 03-09-2009 12:12 AM
عجزت يا ناس أن احصل على إيميل الشركات الأم ... خلوها تكفون منتدى السيارات العام 0 02-26-2009 02:02 PM
عناوين: (خلوها تصدي) ظاهرة صحيّة في طريقها للنضج saudi منتدى السيارات العام 0 01-12-2009 09:48 AM


الساعة الآن 12:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright copy;2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd - Privacy Policy
المواضيع المطروحة في المنتدى لا تعبّر بالضرورة عن رأي المنتدى بل تعبر فقط عن وجهة نظر كاتبها .

امازون تسوق


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.