العودة   مجتمع السيارات العربي > قسم السيارات > منتدى السيارات العام

هنا:مـلـف فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)

الجميع لاحظ ظاهرة عمليات متتالية والسلسلة المستمرة لسحب السيارات الجديدة من الأسواق من قبل الشركات الأم المصنعة تويوتا تسحب 2.3

روابط دعائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-31-2010, 01:49 AM فارس الخلا غير متواجد حالياً
 
فارس الخلا 
عضو ذهبي
 



Exclamation هنا:مـلـف فـضـيـحـة << تــويـــوتـا >> (تحديث مسـتمر)

الجميع لاحظ ظاهرة عمليات متتالية

والسلسلة المستمرة لسحب السيارات الجديدة من الأسواق من قبل الشركات الأم المصنعة

تويوتا تسحب 2.3 مليون سيارة




تويوتا استدعت 4.2 ملايين سيارة سابقا لإصلاح أعطال فيها (رويترز)

استدعت شركة تويوتااليابانية لصناعة السيارات نحو 2.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة لإصلاح خلل في دواسات البنزين. يأتي ذلك بعد أن سحبت الشركة سيارات سابقا من الأسواق, مما بدأ يلقي شكوكا حول منتجات الشركة التي يراها الأميركيون آمنة ويمكن الاعتماد عليها.وقالت الشركة إنها استدعت 2.3 مليون سيارة من طراز راف4، إنتاج (2009-2010) وأفالون (2005-2010) وهايلاندر (2010) وكورولا (2009-2010) وكامري (2007-2010) وتوندرا (2007-2010) وسيكويا (2008-2010).وقال المتحدث باسم الشركة جون هنسون إن جميع السيارات التي سيتم سحبها تأتي من مورد واحد رفض كشفه مشيرا إلى أن المسؤولية في النهاية تقع على الشركة.وقالت اللجنة الوطنية لسلامة المرور على الطرق في بيان "إن المسألة خطيرة وتتعلق بالسلامة، ونحن سعداء لأن تويوتا اتخذت إجراءات فورية للتصدي لها".ويعتبر هذا الاستدعاء الكبير الثاني من نوعه خلال أربعة شهور، مما يوجه ضربة قوية لصورة الشركة التي طالما اشتهرت بالحرص على السلامة والجودة.

وكانت شركة تويوتا سحبت 4.2 ملايين سيارة من السوق الأميركية بسبب خلل في الفرش المبطن للسيارة من الداخل يجعله يضغط على دواسات السرعة, مما يزيد في السرعة بشكل مفاجئ وتسبب في حوادث قتلت خمسة أشخاص.
كما استدعت في أغسطس/آب الماضي أكثر من 95 ألف سيارة من السوق الأميركية بسبب أعطال في نظام التبريد. تويوتا توقف بيع سيارات الكامري والأفالون


طوكيو - الوئام - وكالات :

أعلنت شركة بيع السيارات تويوتا موتور سيلز في الولايات المتحدة التابعة لمجموعة تويوتا موتور كورب اليابانية أكبر منتج سيارات في العالم اليوم الأربعاء تعليق بيع 8 طرز من سياراتها بعد قرار سحب 2.3 مليون سيارة من هذه الطرز لإصلاح عيب محتمل في دواسة (بدالة) الوقود بها.

وقالت تويوتا موتور سيلز الأمريكية مساء أمس إنه ستسحب هذه الطرز من الولايات المتحدة وهي "آر.أيه.بي4" 2009-2010 و"كورولا" 2009-2010 و"ماتريكس" 2009-2010 و"أفالون" 2005-2010 و"كامري" 2007-2010 و"هايلاندر" 2010 و"توندرا " 2007-2010 و"سيكويا" 2008-2010 .


وقال بوب كارتر مدير عام الشركة الأمريكية ونائب رئيس مجموعة تويوتا إن المساعدة في تأمين عملائنا واستعادة الثقة في تويوتا أمر مهم جدا بالنسبة للشركة، وأضاف أن "هذه الخطوة (وقف البيع) ضرورية حتي يتم إصلاح الخلل. نحن نبذل كل جهدنا من أجل معالجة الموقف بالنسبة لعملائنا بأسرع ما يمكن".


يأتي ذلك في الوقت الذي تتعرض تويوتا لانتقادات حادة بسبب تأخرها في الإعلان عن وجود خلل في عدد كبير من السيارات يستدعى سحب هذه السيارات إلى الورش لإصلاحها، وذكرت صحيفة "يو.إس.أيه توداي" الأمريكية الصادرة الاثنين الماضي أن تويوتا كانت على علم منذ فترة طويلة بوجود خلل في دواسة البنزين لدى نحو2.3 مليون سيارة ضمن ثمانية موديلات مختلفة في السوق الأمريكية.


من ناحية أخرى أفادت تقارير صحفية يابانية بأن نحو مليوني سيارة أخرى من إنتاج تويوتا تواجه نفس الخلل في أوروبا ، نظرا لأنها نفس أنواع دواسات البنزين المستخدمة في سيارات تويوتا في السوق الأمريكية ، ويدرس فرع شركة تويوتا في ألمانيا مدى تأثر سيارات الشركة في السوق الألمانية بهذا الخلل الفني الذي يأتي في توقيت صعب ويؤثر على سمعة ومصداقية الشركة .


الجدير بالذكر أن تويوتا اضطرت خلال العام الماضي إلى سحب نحو 4.2 مليون سيارة في السوق الأمريكي بسبب خلل في تصميم وتركيب الفرش أسفل دواسة الفرامل ، حيث تم اكتشاف التصاق الفرش بالدواسة في بعض الأحيان.

المصدر
تويوتا توقف بيع سيارات الكامري والأفالون - مكتبة الأخبار - صحيفة الوئام الإلكترونية .. أخبار محلية عربية رياضية ثقافية - powered by Infinity

هوندا تسحب الآلاف من سياراتها
تويوتا تستدعي مليوني سيارة بأوروبا




سمعة تويوتا التجارية تعرضت للضرر بفعل عمليات السحب المتكررة (رويترز)

أكدت تويوتاللسيارات يوم الجمعة إنها ستسحب ما يصل 1.8 مليون سيارة تشمل ثمانية طرز مختلفة من الأسواق الأوروبية بسبب وجود مشكلة بدواسات السرعة, بينما قالت هوندا أيضا إنها ستستدعي آلاف السيارات لعلاج مشكلة بالنوافذ.

وقال بيان صادر عن تويوتا في بروكسل إن العدد الدقيق للوحدات المعنية بعملية الاستدعاء ما زال قيد التحقيق، ولكن قد يصل إلى 1.8 مليون سيارة.

وتشمل الطرازات التي تم استدعاؤها أيغو, أي كيو, راف فور, أفنسيس أوريس, فيرسو, وكورولا، والتي تم تصنيعها على مراحل تمتد منذ 2005.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لتويوتا موتور كورب بأوروبا تاداشي أراشيما إن الأمر يتعلق بدواسات السرعة التي يمكن أن تعلق أو تعود إلى وضعها الطبيعي ببطء.

وأضاف أنه لم يكن على علم بأي من الحوادث التي سببتها هذه المشكلة, كما أن مصانع تويوتا تستخدم بالفعل أجزاء مختلفة ولذا ليس هناك حاجة أو نية للتوقف عن الإنتاج بأوروبا.


وكانت تويوتا قد استدعت 2.3 مليون سيارة خلال الأسبوع الجاري من السوق الأميركية بسبب العيوب في دواسات السرعة, كما استدعت سابقا 4.2 ملايين سيارة.

وأشارت الشركة بموقعها على الإنترنت أن المهندسين يعملون على مدار الساعة لإصلاح المشكلة في ثمانية من الطرز، بما في ذلك الأكثر مبيعا كامري سيدان متوسطة الحجم.


يُذكر أن تويوتا ليست لاعبا رئيسيا بأوروبا، حيث جاءت بالمرتبة الثامنة من حيث المبيعات العام الماضي، مع حصة 5% من السوق.



هوندا أكدت أن عملية السحب ستشمل 140 ألفا من سيارات جاز بالسوق الأميركية

(رويترز)عيوب هوندا

وعلى صعيد متصل، قالت هوندا الجمعة إنها ستسحب 646 ألف سيارة بأنحاء العالم بسبب مشكلة بالنافذة، مما يشكل ضربة إضافية جديدة لسمعة صناعة السيارات اليابانية.

وقال بيان للشركة إن هذا الإجراء سيشمل سيارات جاز تقدم بين عامي 2002 و2008 باليابان والصين والبرازيل وتايلند وماليزيا والهند، ونحو 140 ألف سيارة بالولايات المتحدة.

وأضاف أنه في ظل بعض الظروف التشغيلية القاسية فإن الماء والمطر أو سوائل أخرى يمكن أن تدخل من نافذة السائق، والوصول إلى جهاز التحكم في المفاتيح مما يؤدي إلى اختلال وظيفته.

وكانت هوندا موتور اليابانية قالت إنها بصدد استدعاء 440 ألف سيارة من طرازيها أكورد وسيفيك بسبب عيوب فنية بالوسائد الهوائية، قد ينجم عنه حالات وفاة.

وقالت الشركة آنذاك إن مضخات الوسادة الهوائية ببعض سياراتها "السيدان" قد تتمزق بسبب ارتفاع ضغط الهواء أكثر من اللازم، مما يؤدي إلى انطلاق شظايا معدنية تصيب راكبي السيارة.

المصدر
ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„a-aط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯a-aطھظˆظٹظˆطھط§ طھط³طھط¯ط¹ظٹ ظ…ظ„ظٹظˆظ†ظٹ ط³ظٹط§ط±ط© ط¨ط£ظˆط±ظˆط¨ط§

بيجو ستروين تسحب عشرات الالاف من سياراتها
آخر تحديث : 30/1/2010

أعلن متحدث باسم شركة (بيجو ستروين) الفرنسية لصناعة السيارات السبت ان الشركة سحبت عشرات الالاف من سياراتها بسبب عيب في دواسة السرعة.
ويأتي هذا السبب مشابها لما قامت به شركة (تويوتا) اليابانية لصناعة السيارات في وقت سابق من الاسبوع الجاري. وفي الحالتين ، يتسبب عيب الدواسة في اسراع السيارة بشكل غير متوقع . وفي بعض الحالات ، يمكن للدواسة أن تعلق في الفرش الداخلي لأرضية السيارة.
وستسحب بيجو سيارات (بيجو 107 ) و(ستروين سي 1 ) ، ويتم تصنيع الاثنتين في جمهورية التشيك في مصنع ينتج سيارات تويوتا وبيجو ستروين وحيث الكثير من قطع الغيار المتشابهة تستخدم في تصنيع السيارات.
وتباع سيارات بيجو ستروين في مختلف أنحاء أوروبا. وقال المتحدث انه سيتم سحب "اقل من 100 الف سيارة".
ويؤثر قرار تويوتا علي ملايين السيارات المباعة في امريكا الشمالية والصين وأوروبا.
وتصنع شركة (سي تي اس) الامريكية دواسة البنزين المعيبة ، ولكن تويوتا تحملت مسئولية سحب السيارات. (د ب أ)


المصدر
طµطaظٹظپط© ط§ظ„ط³ظˆط³ظ†ط© ط§ظ„ط£ط±ط¯ظ†ظٹط© | ط¨ظٹط¬ظˆ ط³طھط±ظˆظٹظ† طھط³طaط¨ ط¹ط´ط±ط§طھ ط§ظ„ط§ظ„ط§ظپ ظ…ظ† ط³ظٹط§ط±ط§طھظ‡ط§

تويوتا تحاول التدارك وتأسف لزبائنها




السوق الأميركية كانت أكثر تأثرا بمشاكل التصميم في منتجات تويوتا (الفرنسية)


بدأت شركة تويوتا اليابانية إرسال أنظمة دواسات بنزين جديدة إلى مصانعها لاستبدال الأنظمة المركبة في ملايين السيارات والشاحنات التي استدعيت من أسواق رئيسة في أميركا وأوروبا والصين لوجود خلل يهدد سلامة السائقين, وأبدت في الوقت نفسه أسفها لزبائنها.

وفي أول تعليق علني له على القرارات الأخيرة باستدعاء ملايين السيارات والشاحنات الإضافية المزودة بأنظمة دواسات تنطوي على مشاكل في التصميم, عبر رئيس تويوتا أكيو تويودا في تصريحات على هامش منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا عن أسفه الشديد للمشقة التي تسببت فيها الشركة لزبائنها.

وكانت الشركة -الكبرى في العالم من حيث المبيعات- قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع عن استدعاء 1.8 مليون سيارة وشاحنة مستخدمة حاليا في أوروبا, و75 ألفا مستخدمة في الصين.

وأعلنت قبل هذا عن استدعاء 2.3 مليون سيارة وشاحنة في الولايات المتحدة مما رفع إلى 4.2 ملايين عدد السيارات والشاحنات المزودة بأنظمة سرعة يمكن أن تتعطل في أي لحظة.

"
تويوتا استدعت حتى الآن نحو ثمانية ملايين سيارة وشاحنة معظمها مستخدمة في الولايات المتحدة بعد اكتشاف عيوب في التصميم تهدد سلامة مستخدميها
"وتعمل الشركة في الوقت نفسه على سحب أكثر من خمسة ملايين سيارة وشاحنة في الولايات المتحدة لاستبدال فرش يمكن أن تعلق بها دواسات البنزين.

ويخشى أن تواجه السيارات المزودة بأنظمة السرعة الحالية (المنتجة في الغالب خارج اليابان)، تغييرا مفاجئا للسرعة في أي لحظة مما يعرض السائقين لحوادث سير وهو ما حدث لبعضهم بالفعل.

وفي المجموع, استدعت تويوتا نحو ثمانية ملايين سيارة وشاحنة بعد اكتشاف عيوب في التصميم تهدد سلامة مستخدميها, ويفوق عددها مجموع مبيعات الشركة اليابانية خلال العام الماضي (7.8 ملايين سيارة وشاحنة).

وفي محاولة للتغلب على المشاكل, التي باتت تهدد ليس سمعتها فحسب وإنما سمعة الصناعة اليابانية برمتها, قالت تويوتا أمس الجمعة إنها بصدد شحن أنظمة دواسات جديدة.

وقال بريان لاينز الناطق باسم تويوتا في ديترويت -معقل صناعة السيارات في الولايات المتحدة- إن الشركة ستعلن الأسبوع المقبل تفاصيل عن الطريقة التي سيتم التعامل بها مع المشكلة الراهنة.

وأوضح أن تويوتا لم تقرر بعد ما إذا كان سيتم إصلاح الدواسات التي اكتشف أن في تصميمها خطأ أم أن أنها ستستبدلها كلها.

وأكد الناطق ذاته أن جزءا من الدواسات البديلة سيذهب إلى وكلاء تويوتا في الأسواق المشمولة بعمليات السحب.

وكان وكلاء في الولايات المتحدة قد اشتكوا من أن الشركة ترسل الدواسات الجديدة فقط إلى المصانع للمحافظة على مستوى الإنتاج بينما يجدون أنفسهم عاجزين حتى الآن عن مساعدة مالكي سيارات تويوتا.

المصدر
ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„a-aط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„a-aطھظˆظٹظˆطھط§ طھطaط§ظˆظ„ ط§ظ„طھط¯ط§ط±ظƒ ظˆطھط£ط³ظپ ظ„ط²ط¨ط§ط¦ظ†ظ‡ط§

دواسة البنزين تضع تويوتا في قفص الاتهام في عواصم عالمية

ـ وكالات الأنباء‏:‏

دواسات البنزين‏,‏ برغم صغر حجمها‏,‏ وضعت شركة تويوتا اليابانية المنتجة لأكثر السيارات مبيعا في العالم‏,‏ داخل قفص الاتهام في عدد كبير من دول العالم‏,‏ من الصين‏,‏ مرورا بأوروبا‏,‏ وانتهاءبالولايات المتحدة‏.



وتواجه الشركة ضغوطا متزايدة بسبب عيوب في تصنيع سياراتها‏,‏ فلقد طالبت الحكومة اليابانية تويوتا أمس بضمان ثقة زبائنها‏,‏ كما أعلنت تويوتا وقفا مؤقتا لإنتاج وبيع ثمان من ماركاتها بالولايات المتحدة‏,‏ من بينها راف‏4,‏ وكورولا لعامي‏2009‏ و‏2010,‏ وأفالون للأعوام من‏2005‏ إلي‏2010,‏ كذلك سيارات كامري للأعوام من‏2007‏ إلي‏2010,‏ وهيلاندر‏2010,‏ وتوندرا للأعوام من‏2007‏ إلي‏2010,‏ وسيكويا للأعوام من‏2008‏ إلي‏2010.‏


المصدر
ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ - ط¯ظˆط§ط³ط© ط§ظ„ط¨ظ†ط²ظٹظ† طھط¶ط¹ طھظˆظٹظˆطھط§ ظپظٹ ظ‚ظپطµ ط§ظ„ط§طھظ‡ط§ظ…




الكونجرس الأمريكي يحقق في عمليات سحب لسيارات تويوتا




واشنطن – رويترز
طلب محققون من الكونجرس الأمريكي وثائق من شركة تويوتا موتور والجهات التنظيمية الأمريكية المسؤولة عن السلامة فيما يتعلق بعمليتي سحب قامت بهما تويوتا لأسباب تتعلق بالسلامة. وقال هنري واكسمان رئيس لجنة التجارة والطاقة في مجلس النواب الليلة الماضية انه سيعقد جلسة استماع الشهر المقبل لبحث "مدى السرعة والكفاءة" اللتين تعاملت بهما تويوتا مع الشكاوى المتعلقة بمشكلة في دواسات السرعة قد تسبب نوبات من التسارع المفاجئ.
وقال واكسمان في بيان "مثل الكثير من المستهلكين أشعر بقلق من خطورة واتساع نطاق عمليات السحب التي أعلنتها تويوتا مؤخرا". وتأتي الخطوة غير العادية من جانب الحكومة الأمريكية بعد ساعات من اتساع نطاق عمليات السحب التي أجرتها تويوتا بسبب مشكلات في دواسات السرعة ليمتد إلى الصين وأوروبا.
وكانت أكبر شركة لإنتاج السيارات في العالم والتي اشتهرت باهتمامها الكبير بالجودة قد سحبت نحو ثمانية ملايين سيارة في الشهور الأخيرة وهو ما يزيد عن عدد السيارات والشاحنات التي باعتها عام 2009 على مستوى العالم.
وتعتبر عمليات السحب هي الأكبر في تاريخ الشركة. ويقول محللون أن التأثير المالي سيعتمد على إلى متى ستوقف مشكلات السلامة الإنتاج وما إذا كان عشاق تويوتا الذين يشتهرون بولائهم لسياراتها سيبدأون في التحول لشركات أخرى. وانخفض سهم الشركة 17% خلال الأسبوع الماضي. وتراجع السهم 1.5% في بداية التعاملات في طوكيو اليوم.


المصدر
طµطaظٹظپط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© : ط§ظ„ظƒظˆظ†ط¬ط±ط³ ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ ظٹطaظ‚ظ‚ ظپظٹ ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ ط³طaط¨ ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ طھظˆظٹظˆطھط§

_________________________________


وغيرها من الشركات التي سحبت وستتابع سحب سياراتها قريبا ً

ألا يدعو ذلك إلى تساؤلات كثيرة يجب أن تثار حول هذا الموضوع

الموضوع مفتوح للنقاش لرصد أبعاد هذه الظاهرة

كما لا أنسى أن

أشكر أخونا victory لتزويده لنا بهذه الأخبار فله جزيل الشكر

خلوها تصدي - المنتدى الرسمي لحملة المقاطعه الشعبيه لوكلاء السيارات



وخلوها تصدي
 

من مواضيعي
0 "تويوتا" تسحب موديلات أخرى و السيارات الهجينة ليست بمنأى عن الأخطاء
0 سبق : خبير اقتصادي يحذر من عروض بعض وكالات السيارات
0 كل عام والـحملــة بألف خير
0 تويوتا تسحب 50 ألف «سيكويا» من السوق الأمريكية
0 مشكلة دواسة البنزين فى سيارة تويوتا تخلف 34 قتيلا

التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-09-2010 الساعة 12:34 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2 (permalink)  ]
قديم 01-31-2010, 03:34 AM Victory غير متواجد حالياً
Victory
عضو نشيط
الصورة الرمزية Victory


افتراضي رد: ظاهرة : سحب السيارات من الأسواق من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
لا شكر على واجب أخي العزيز فارس الخلا " فارس الحملة "

وانه لشرف لي ان أكون عضوا في حملتكم المباركة..

وقد شرفني أكثر شكرك لي شخصيآ... وهذا وسام اعتز به

تحياتي... أخوك Victory


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 3 (permalink)  ]
قديم 01-31-2010, 02:33 PM الصامد الواثق غير متواجد حالياً
الصامد الواثق
عضو مميز
الصورة الرمزية الصامد الواثق


افتراضي رد: ظاهرة : سحب السيارات من الأسواق من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
العلم عند الله
ولكن إعلم أنهم حريصون على سمعتهم
وكما قلت الموضوع للنقاش
تقبل مروري


توقيع  الصامد الواثق

 

وتستمر المقاطعة مع نزول موديلات 2010
ومـن يهن يسهل الهوان عليـه مالجرح بميت إيـلام

إذا غامرت في شرف مروم فلاتقنع بما دون النجوم

ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر



    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 4 (permalink)  ]
قديم 01-31-2010, 02:34 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: ظاهرة : سحب السيارات من الأسواق من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة victory
لا شكر على واجب أخي العزيز فارس الخلا " فارس الحملة "

وانه لشرف لي ان أكون عضوا في حملتكم المباركة..

وقد شرفني أكثر شكرك لي شخصيآ... وهذا وسام اعتز به

تحياتي... أخوك victory

الفضل لله ثم لك في متابعة الخبر

و

خلوها تصدي


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 5 (permalink)  ]
قديم 01-31-2010, 03:30 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: ظاهرة : سحب السيارات من الأسواق من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصامد الواثق
العلم عند الله
ولكن إعلم أنهم حريصون على سمعتهم
وكما قلت الموضوع للنقاش
تقبل مروري

ألف شكر لك أخي الصامد الواثق

على المرور والإضافة

أيضا ً خبر وافانا به أخونا الصامد الواثق :

تويوتا محرجة بسبب العطل في سياراتها ومرسيدس تستغرب وقوعها في هذا الخطأ


تويوتا محرجة بسبب العطل في سياراتها

ومرسيدس تستغرب وقوعها في هذا الخطأ



متابعات ( خبر ):
كبار صانعي السيارات اليابانية يخشون على سمعت اليابان بعد أن سحبت تويوتا من الأسواق ملايين السيارات بسبب عطل خطير في دواسة البنزين ودواسة البريك التفاضلي عند الأرجل في سيارات كامري ولكزس وسكودا,ومن جهه أخرى علقت شركة مرسيدس كبير صانعي السيارات بالعالم على هذا العطل في قناة dw بأنه عطل ليس بالسهولة أن تقع فيه تويوتا وخاصةً لكزس التي بدأت فقدان سمعتها في أمريكا حيث تم تصنيفها سيارات رفاهية من الدرجة الثانية


التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-02-2010 الساعة 08:36 PM.
    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 6 (permalink)  ]
قديم 01-31-2010, 03:32 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: ظاهرة : سحب ملايين السيارات من الأسواق العالمية من قبل الشركات الأم .. (تحذير)


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 7 (permalink)  ]
قديم 01-31-2010, 03:35 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: ظاهرة : سحب ملايين السيارات من الأسواق العالمية من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
هل هي بداية انهيار لسوق السيارات ؟

وخصوصا ً تويوتا

أم ماذا ؟




التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-02-2010 الساعة 08:37 PM.
    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 8 (permalink)  ]
قديم 01-31-2010, 03:53 PM Victory غير متواجد حالياً
Victory
عضو نشيط
الصورة الرمزية Victory


افتراضي رد: ظاهرة : سحب ملايين السيارات من الأسواق العالمية من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
أتوقع ان شركة تويوتا سوف تعلن إفلاسها كما حصل لشركة جنرال موتورز...

ممكن البعض يقول ان توقعي مبالغ فيه ...

سبب توقعي هو ما حصل لشركة جنرال موتورز قبل اعلان افلاسها من سحب سيارات ومشاكل مصنعيه اعقبها انهيار لأسهم الشركة ومن ثم انخفاض للمبيعات ثم اعلان افلاس رغم الدعم الحكومي الامريكي لها...

الكل يلاحظ نفس السيناريو بدأ يتكرر مع تويوتا...

وبالأخير هذا مجرد توقع ... وكل الشكر للأخ فارس الخلا على جهوده المبذوله ...تحياتي


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 9 (permalink)  ]
قديم 02-01-2010, 12:36 AM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: ظاهرة : سحب السيارات من الأسواق من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي


التعديل الأخير تم بواسطة فارس الخلا ; 02-01-2010 الساعة 12:51 PM.
    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 10 (permalink)  ]
قديم 02-01-2010, 12:47 PM فارس الخلا غير متواجد حالياً
فارس الخلا
عضو ذهبي


افتراضي رد: ظاهرة : سحب ملايين السيارات من الأسواق العالمية من قبل الشركات الأم .. (تحذير)
اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Victory
أتوقع ان شركة تويوتا سوف تعلن إفلاسها كما حصل لشركة جنرال موتورز...

ممكن البعض يقول ان توقعي مبالغ فيه ...

سبب توقعي هو ما حصل لشركة جنرال موتورز قبل اعلان افلاسها من سحب سيارات ومشاكل مصنعيه اعقبها انهيار لأسهم الشركة ومن ثم انخفاض للمبيعات ثم اعلان افلاس رغم الدعم الحكومي الامريكي لها...

الكل يلاحظ نفس السيناريو بدأ يتكرر مع تويوتا...

وبالأخير هذا مجرد توقع ... وكل الشكر للأخ فارس الخلا على جهوده المبذوله ...تحياتي

كل الشكر لك على مرورك أخي victory

والله أعلم أنها بداية إفلاس تويوتا ... سيتبعها إفلاس شركات أخرى .. وخلوها تصدي


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من , الأم , الأسواق , السيارات , الشركات , شدة , ظاهرة , قبل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نموذج شكوى لمراسلة الشركات الأم عن أوضاع الوكلاء في السعودية ... (( الهمه يا إخوان )) غريب الدارر منتدى السيارات العام 7 06-03-2009 04:10 AM
السيارات السعودية في الطريق الى الأسواق .... اخونوره منتدى السيارات العام 9 05-04-2009 11:13 PM
تحذير..تحذير..انتبهوا من ابوجميل بددر المواضيع المكرره 2 03-09-2009 12:12 AM
عجزت يا ناس أن احصل على إيميل الشركات الأم ... خلوها تكفون منتدى السيارات العام 0 02-26-2009 02:02 PM
عناوين: (خلوها تصدي) ظاهرة صحيّة في طريقها للنضج saudi منتدى السيارات العام 0 01-12-2009 09:48 AM


الساعة الآن 08:17 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright copy;2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd - Privacy Policy
المواضيع المطروحة في المنتدى لا تعبّر بالضرورة عن رأي المنتدى بل تعبر فقط عن وجهة نظر كاتبها .

امازون تسوق


Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.