الارشيف / كل الاخبار

علاج الصداع النصفي بطرق بسيطة

انت الأن تتابع خبر علاج الصداع النصفي بطرق بسيطة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - كشفت رئيسة قسم الأعصاب بالمركز الفيدرالي للدماغ والتقنية العصبية ، الدكتورة أولغا بويكو ، عن سبب الصداع النصفي ، وكيفية التقليل من أعراضه بطرق بسيطة.


وتشير الطبيبة، في ندوة صحفية بعنوان "أكثر من مجرد صداع: طرق جديدة لتشخيص وعلاج الصداع النصفي"،و أنه لا ينصح من يعاني من الصداع النصفي بتناول المنتجات المحتوية على "التيرامين".

وتقول: "هذه المنتجات تشمل الشوكولاتة، والمكسرات، والأفوكادو، وكذلك أنواع الجبن الصلبة، لأنها يمكن أن تزيد من شدة الحالة وتفاقمها".

ومن جانبها، تشير الدكتورة "مارينا تروبيتسينا"، إلى أن أحد الأسباب الرئيسية للصداع، هي الإجهاد، والارهاق، والتغيرات المفاجئة في درجة الحرارة.

وعند ظهور أولى العلامات المرتبطة بالصداع النصفي، يجب أخذ استراحة والتوقف عن العمل ، وإطفاء الأنوار ، حيث  يؤدي الضوء والصوت إلى تفاقم الألم المرتبط بالصداع النصفي. 

ومن الممكن وضع كمادات ساخنة أو باردة على رأسك أو رقبتك.، فالكمادات الباردة تُحدِث شعورًا بالخدر، وقد يؤدي ذلك إلى تخفيف الشعور بالألم، وقد تعمل الكمادات الساخنة والضمادات الساخنة على إرخاء العضلات المتوترة،  وربما يؤدي الاستحمام بالماء الدافئ إلى تأثير مشابه.

تناول مشروبًا يحتوي على الكافيين ، فمن الممكن أن تخفف مادة الكافيين وحدها، عند تناولها بكميات صغيرة، الألم المرتبط بالصداع النصفي في المراحل المبكرة. ويمكن أيضًا أن تعزز مادة الكافيين مفعول الأسيتامينوفين (Tylenol وغيره) والأسبرين في تخفيف الألم.