الارشيف / كل الاخبار

هل تناول الحمص يسبب السمنة

انت الأن تتابع خبر هل تناول الحمص يسبب السمنة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - فوائد الحمص الصحية عديدة، فهو من الأطعمة الشهية والمفيدة، ويتميز بقيمته الغذائية العالية ومحتواه الغنيّ بالبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. ومن المعروف أنَّ الحمص يستخدم في العديد من الأطباق الشهية، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو كوجبة رئيسية.

ما هو الحمص؟
الحمص هو نوع من البقوليات الغنيّة بالبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. ويتميّز بقيمته الغذائية العالية ومحتواه الغنيّ بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

الحمص والسعرات الحرارية
يحتوي 100 غرام من الحمص حوالي 364 سعرة حرارية. ويعتبر هذا المستوى من السعرات الحرارية مرتفعًا بعض الشيء، ولذلك يجب تناوله بكميات معتدلة.

الحمص والدهون
يحتوي الحمص على نسبة قليلة من الدهون، حيث يحتوي 100 غرام منه 6.04 غرامات من الدهون. وتعتبر هذه النسبة منخفضة مقارنة بالعديد من الأطعمة الأخرى.

الحمص والبروتين
يعتبر الحمص مصدرًا جيدًا للبروتين، حيث يحتوي 100 غرام من طريقة الحمص المسلوق 9 غرامات من البروتين. ويعتبر هذا المستوى من البروتين مرتفعًا بعض الشيء، ولذلك يعتبر الحمص خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين.

الألياف في الحمص
يحتوي الحمص نسبة عالية من الألياف، حيث يوجد في 100 غرام منه 17.8 عرامات من الألياف. وتعتبر الألياف مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وتساعد في تحسين عملية الهضم والامتصاص. ويعتبر الحمص خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في التحكّم في وزنهم، حيث يحتوي نسبة عالية من الألياف والبروتين، وهذا يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول والحفاظ على مستوى السكر في الدم. ويمكن تناول الحمص كوجبة خفيفة أو كوجبة رئيسية، للمساعدة في التحكّم في الوزن.