الارشيف / كل الاخبار

فوائد الفراولة عظيمة .. ما هي

انت الأن تتابع خبر فوائد الفراولة عظيمة .. ما هي والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أفاد باحثون من جامعة سان دييغو الأمريكية بأن فاكهة الفراولة تضم فوائد صحية كثيرة لها علاقة بانخفاض خطر ارتفاع ضغط الدم في الجسم .
وبلغ عدد المشاركين في البحث الذي أجراه الباحثون 35 شخصاً تتفاوت أعمارهم بين 66 و78 عاماً ، حيث قدم لهم 26 غرماً من مسحوق الفراولة المجفف ، إذ وجد الباحثون بعد 8 أسابيع من تناول المشاركين لمسحوق الفراولة المجفف أن ضغط الدم الانقباضي لديهم انخفض بنسبة تصل إلى 3.6 بالمئة.
وقالت الباحثة الرئيسية المشاركة بالبحث شيرين هوشماند معلقة على نتائج الدراسة إن الدراسات التي نشرت سابقاً تبين فيها أنه يوجد فوائد كثيرة للفراولة على صحة القلب، مشيرةً إلى أن البحث الذي أجرته هي ومجموعة من الباحثين يعتبر بحثاً مميزاً لإثبات بعض نتائج الدراسات السابقة .
وأضافت أن هذه الدراسة تُكشف أن تناول الفراولة قد يزيد من الوظيفة الإدراكية، كما يحد من أسباب الخطر القلبية الوعائية كارتفاع ضغط الدم .
وأشارت إلى أن إحداث الفرد تغيير صغير في نظامه الغذائي، كإضافة فاكهة الفراولة إلى النظام الغذائي اليومي الخاص به ،يمكن أن يحسن هذه النتائج عند كبار السن.
ويُذكر أن الأبحاث التي أجريت سابقاً كشفت أن الاستهلاك الدوري للفراولة قد يعمل على حماية الدماغ من الخرف بواسطة تقليل الالتهابات.