الارشيف / أخبار السيارات

"تويوتا" تنجح في تصنيع 300 مليون سيارة على مدار 88 عام.. أشهرهم "كورولا"

  • 1/2
  • 2/2

 تحتفل "تويوتا Toyota" هذه الأيام بمرور 88 عامًا على إنتاجها أول مركبة على الإطلاق وهي الشاحنة G1، والتي تم تقديمها في نفس شهر نوفمبر ولكن من عام 1935، وبعد قفزة زمنية شاسعة تتباهى الصانعة اليابانية الآن بنجاحها في إنتاج 300 مليون سيارة على مدار هذه السنوات.    

d2ca3b0937.jpg
ويشار إلى أنه رغم احتفال تويوتا اليوم، إلا أن ذكرى الحدث الفعلي كانت في ختام شهر سبتمبر، حيث تم تجميع الشاحنة بواسطة قسم إنتاج السيارات التابع لشركة "تويودا لأعمال النول الأوتوماتيك Toyoda Automatic Loom Works"، وهي الشركة الأصلية التي تم تأسيسها عام 1926 لتصنيع (النول أو المنسج)، قبل أن يستقل عنها قسم إنتاج السيارات في عام 1937، ليصبح اسم "تويوتا" الذي نعرفه اليوم.. فيما لا تزال "صناعات تويوتا" تقوم بتصنيع الأنوال الأوتوماتيك حتى عامنا الحالي!    
 وخلال العقود التسعة الأخيرة، قامت الصانعة اليابانية بإنتاج أكثر من 180 مليون سيارة داخل مصانعها المحلية، مقابل ما يقرب من 120 مليون سيارة حول العالم، وكما هو متوقع تعتبر "كورولا Corolla" أوسع الموديلات انتشارًا بعدد 53,39 مليون نسخة تم تصنيعها منذ بداية إنتاجها عام 1966، وخلال مسيرتها انطلقت السيارة في أشكال عديدة من السيدان إلى الهاتشباك والواجون والكوبيه، وحتى شكل الميني ڤان في بعض الأحيان.  
اضافة اعلان

cfd554395c.jpg
وبالعودة لمسيرة الشركة مرة أخرى، فقد نجحت في شحن 10.5 مليون مركبة خلال 2022، لتكون الأعلى مبيعًا على مستوى العالم للعام الثالث على التوالي، والمنتظر أن يتم إطلاق المزيد من الموديلات في حالة دخول الطرازات التي تم عرضها في معرض اليابان لمرحلة الإنتاج ومنها بيك-أب كهربائية وSUV وسيارات رياضية.  
اضافة اعلان

اضافة اعلان
اضافة اعلان