الارشيف / كل الاخبار

الفراولة للحد من علامات الشيخوخة

انت الأن تتابع خبر الفراولة للحد من علامات الشيخوخة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يؤكد الخبراء على أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المُفيد لجعل البشرة حيويةً ونشطةً، وتحتوي أيضاً على فيتامين أ، وحمض الفوليك، لذلك تُستخدم الفراولة لتعزيز الجمال بإضافتها إلى الوصفات الطبيعيّة، ومن فوائدها ما يأتي:

تنظيف البشرة من حب الشباب، إذ تحتوي الفراولة على أحماض طبيعيّة تُسهم في القضاء على حب الشباب الذي يظهر نتيجة إفراط البشرة في إفراز الزيوت الطبيعيّة.

الحد من علامات الشيخوخة، إذ تتكوّن الفراولة من حمض الإيلاجيك، ومُضادّات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعّة الشمس، وتقّلل من نسبة تراجع مستوى الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يحدث نتيجةً للتقدم في السن، وبالتالي تخفف من ظهور التجاعيد على البشرة.

القضاء على الرؤوس السوداء، إذ تحتوي الفراولة على مُقشّر طبيعي متمثّل في حمض الصفصاف يُساعد على إزالة الخلايا الجلديّة الميّتة للتخلّص من البثور والرؤوس السوداء للبشرة.

تفتيح البشرة، إذ تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يُعزز رطوبة الشفاه، ويخفّف من لونها الداكن، وتحتوي الفراولة أيضاً على فيتامين ج الذي يساعد على تفتيح لون البشرة. التخلّص من الهالات السوداء وتقليل الانتفاخ المُحيط بالعين.

تقشير الشفاه بشكل طبيعي، حيث تعمل الفراولة على إنتاج خلايا جديدة للجلد في منطقة الشفاه، والحصول على بشرة ملساء. توفير تونر طبيعي للبشرة، حيث تعمل الفراولة على التخلص من مشاكل البشرة، وتعزيز صحتها، وجمالها .